-->
اجي تشوف 24 اجي تشوف 24

في القريب العاجل .. سكان مخيمات البوليساريو الهروب هو وسيلتهم


 

عبرت صحيفة “التلغراف” البريطانية عن توقعاتها حول إمكانية أن  تشهد مخيمات جبهة البوليساريو بتندوف عمليات هروب واسعة، موضحة أن هذه المرة قد تضم عمليات الهروب حتى المقاتلين الذين وجدوا أنفسهم في حالة من  اليأس والتعب بعد فشلهم باختراق واحد للجدار الأمني أو الإقتراب من منطقة الكركرات منذ أن تم طردهم منها.


وكشفت الصحيفة نفسها، أنه والآن قد تأكد لجبهة البوليساريو أن اختراق الجدار الأمني أمر شبه مستحيل وغير وارد وأصبح الجميع داخل المخيمات وخارجها يعلمون أن بيانات الحرب التي تصدر و التلويح بالتصعيد الذي يخرجون بها كل مرة لا يتجاوز دائرة الخطوط القريبة من تندوف والمنطقة العازلة.


حيث كتبت الصحيفة "إن وضع سكان المخيمات اليوم مزري للغاية” “أحلام جبهة البوليساريو ضاعت في الصحراء القاحلة بعد طردهم من معبر الكركرات وفتح المعبر على مصراعيه أمام التجارة والمسافرين بين موريتانيا والمملكة المغربية، رغم أن هدف البوليساريو من إغلاقه كان محاولة لخلق حالة اختناق تثير انتباه العالم للتخفيف من شعورها أن العالم نسيها أو نسي مطالبها”.


وأكدت “التلغراف” على أن “الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء شكل صدمة قاتلة لجبهة البوليساريو، واصفة السيارات التي يتنقل عليها مقاتلوا الجبهة بأنها “مهترئة و قديمة” وأسلحتهم بـ”المتقادمة”، مؤكدة بأن “الطائرات المسيرة المغربية قلبت موازين اللعبة في الصحراء”.


وأنهت الصحيفة كلامها،  أنه “لا وجود لأي بديل أو أطروحة سياسية متينة لدى البوليساريو سوى التصعيد أكثر فأكثر”، لافتة إلى أن “القادة العسكريين في الجبهة لا يخفون رغبتهم في المزيد من الدعم العسكري من الجزائر بالأسلحة المتطورة”.


شاهد ايضا :



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اجي تشوف 24

2016